Sin El Fil
   
 
 
الصفحة الرئيسية

nabil.jpgالعبور من الفوضى الى النظام، من الدمار الى الإعمار، من القباحة الى الجمال، من التخلّف الى الحداثة.. هذا هو العمل البلدي كما نفهمه نحن مجلس بلدية سن الفيل، وقد اتاحت لنا مجلة "العبور" التحدث عن عبورنا هذا وعن إنجازاتنا عبر تخصيصها هذا العدد لسن الفيل، فلها ولناشرها ورئيس تحريرها الاستاذ الصديق ابراهيم الصيّاح الف شكر.

منذ ان أولانا أهلنا في سن الفيل ثقتهم، ونحن نتطلّع الى سن الفيل التي نريدها والتي ترضي طموحنا وتطلّعاتهم، وبالفعل استطعنا بعزمنا وبتعاونهم ان نتجاوز الصعاب ونحقق الكثير من الإنجازات ونقدّم لأبنائنا مدينة يفتخرون بها، مدينة نموذجية بجمالها ونظافتها وتنظيمها وباستقطابها الإستثمارات الضخمة.

التفاصيل
 
اشترك بالقائمة البريدية






logo.jpgان شعار سن الفيل هو انعكاس للمدينة نفسها. سن الفيل هي واحدة من كبريات المدن اللبنانية حيث الانسان هو العامل الاكثر اهمية. ورغم كونها مدينة كبيرة، تشعر وكانك في قرية شاسعة حيث كل شخص يعرف الآخر ويتفاعل مع المجموعة ككل.

 شعار سن الفيل هو عبارة عن شجرة مع اربعة اغصان/اوراق تمثل أحياء المدينة الاربعة، ويرمزجذع الشجرة إلى شخص رجلاه مزروعتان في الارض (التعلق بالارض) ويداه ترتفعان الى النجوم (في اشارة الى طموح هذا الشعب)

 جيمي غزال

التفاصيل
 
التوأمة مع "براتو" الايطالية PDF تصدير لهيئة طباعة البريد الالكتروني
19/06/2008

في اطار مشروع التعاون بين المدن الاوروبية والشرق أوسطية  MED-PACT Project، شاركت بلدية سن الفيل في عدة مؤتمرات في ايطاليا وإسبانيا 

brato.jpg وكرواتيا بهدف الاستفادة من خبراتهم هناك لإنجاح عدة مشاريع سبق التوافق عليها معهم، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وبمساعدة المكتب التقني للبلديات. وكانت البلدية قد انتدبت فريق عمل ينسّق هذا المشروع مؤلف من ثلاثة أعضاء: فكتوريا الخوري زوين وجان الغزال وكمال صفير، وبعد عدة اجتماعات في ايطاليا ولبنان حضّر هذا الفريق دراسة عن الواقع SWOT ANALYSIS وتم ّالاتفاق على دراسة وتنفيذ ثلاثة مشاريع في اطار اتفاقية التوأمة مع مدينة براتو الايطالية التي وقعتها بلدية سن الفيل مع بلدية براتو خلال زيارة ممثل البلدي الى لبنان السيد جيوفاني بينتو في حزيران  2007. اما المشاريع الثلاثة فهي

<!--[if !supportLists]-->       <!--[endif]-->المشروع الاوّل، وهو نتيجة لهجرة الشباب الجامعي، يقضي بانشاء "حاضنة مشاريع صغرى" Pépinière D’entreprise وهو مفهوم مطبّق في اوروبا من عشرات السنين. تهدف هذه "الحاضنة" الى اعطاء الفرصة للشباب المتخرج حديثاً لانشاء مشروعه الخاص من خلال مساعدته بتأمين المكتب و السكريتاريا والكهرباء والمياه و الانترنت لقاء مبلغ رمزي على ألا تتعدى مدة العقد الثلاث سنوات. تتابع البلدية، من خلال مستشارين أوروبيين متخصصين، أعمال هذه المكاتب وتؤمّن لهم المساعدة اللازمةbrato1.jpg من خلال شبكة تواصل في المنطقة. <!--[if !supportLists]-->       <!--[endif]-->المشروع الثاني  يهدف الى وضع مخطط استراتيجي لمدة 10 سنوات Plan stratégique من خلال مسح شامل لمنطقة سن الفيل. ينتج عن هذا العمل خطة ترتكز على دراسة واقع المنطقة وحاجات المواطن وقد قامت البلدية بهذا المسح في منطقة جسر الباشا خلال العام  2007على أن يتابع المسح في باقي المناطق. <!--[if !supportLists]-->       <!--[endif]-->أما المشروع الثالث فهو تحضير حدث فني ثقافي يتخطى مفهوم المهرجانات الى لقاء حضاري موسيقي يجمع فرق من مختلف البلدان الاوروبية والشرق اوسطية بالتعاون مع الكونسرفاتوار الوطني ويسلط الضوء على الثقافة اللبنانية والاعمال اليدوية والحرفية...

اشارة الى ان الاتحاد الاوروبي يموّل كافة الدراسات والأبحاث ورواتب الخبراء أما البناء وتأمين المعدات فهو على عاتق البلدية.

 brato2.jpg  brato4.jpg
 
< السابق   التالى >